مكتب حجوزات الخطوط السعودية

يقع المقر الرئيسي للخطوط للسعودية (مكتب حجوزات الخطوط السعودية)، الناقل الوطني للمملكة العربية السعودية، في مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة كمركز رئيسي لعملياتها. تخدم السعودية أكثر من 90 وجهة محلية ودولية في آسيا وإفريقيا وأوروبا وأمريكا الشمالية من مراكزها في جدة والرياض والدمام والمدينة المنورة، بأكثر من 500 رحلة يومية. حيث تجاوز عدد السياح السعوديين 25 مليونا عام 2013. انضمت المملكة العربية السعودية إلى تحالف سكاي تيم (ثاني أكبر تحالف طيران في العالم) في عام 2012 وهي أول عضو في التحالف رقم (16) في سكاي تيم من الشرق الأوسط. تقدم الخطوط الجوية العربية السعودية رحلات مستأجرة من وجهات محلية ودولية خاصة في رمضان والحج. الأصل – التطوير – التحالف: أطلقت السعودية أول رحلة لها في عام 1945، وهي عضو في تحالف سكاي تيم منذ عام 2012، ولديها العديد من اتفاقيات المشاركة بالرمز مع شركات الطيران الرائدة في العالم مثل: طيران الخليج، طيران المملكة المتحدة تقدم الخطوط الجوية الفرنسية والخطوط الجوية الكويتية وخطوط طيران الشرق الأوسط وغيرها لعملائها مجموعة متنوعة من الخيارات والمزيد من وجهات السفر وأوقات طيران مرنة لاختيار ما يناسبهم. الجوائز: حصدت السعودية العديد من الجوائز خلال مسيرتها الحافلة، منها: 2000:

  1. جائزة شريك التميز – الجائزة الذهبية 2000/2001 من الخطوط الجوية البريطانية.
  2. احتل قسم الأغذية والمشروبات بجدة المرتبة الرابعة في التصنيف العالمي لشركة لوفتهانزا.
  3. حصل على الجائزة الماسية من مجلة On Board Service Magazine للتميز في الخدمة على متن الطائرة دون أي تكلفة إضافية.

2002: تقدم شركة الطيران الألمانية (لوفتهانزا) جائزة Quality Cube تقديراً لخدمات المملكة العربية السعودية المتميزة في إفريقيا وجنوب آسيا. عام 2004:

  1. الحائز على جائزة أفضل شركة تسويق إلكتروني في المملكة العربية السعودية في حفل توزيع جوائز ياهو الشرق الأوسط لبوابة الإنترنت.
  2. جائزة MENA الفضية لأفضل شركة طيران في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. الفئات المتوفرة ووزن الأمتعة: توفر الشركة إمكانية 3 درجات مختلفة: درجة الضيافة – درجة الأعمال – الدرجة الأولى.

الوزن المسموح به مجاناً للأمتعة المفحوصة: الدرجة السياحية: قطعتان من الأمتعة لكل راكب، لا يزيد وزن كل قطعة عن 23 كجم.في المقصورة: حقيبة يد واحدة لكل راكب – 7 كجم، بأبعاد إجمالية لا تتجاوز 126 سم 

درجة الأعمال والدرجة الأولى: قطعتان من الأمتعة لكل راكب لا يزيد وزن كل منهما عن 32 كجم. في المقصورة: قطعتان من الأمتعة لكل راكب، لا يزيد وزن كل منهما عن 9 كجم – القطعة الأولى يبلغ أبعادها الإجمالية 126 سم والثانية بأبعاد 100 سم. 

يختلف بدلات الأمتعة المفحوصة وحقائب اليد من وإلى بعض الوجهات، لذا يرجى مراجعة سياسة الأمتعة المطبقة على رحلتك عند الحجز. على متن طائرة سعودية: السعودية حريصة على خدمة عملائها معايير عالية لتجربة سفر ممتعة ومريحة. هناك العديد من الخيارات للوجبات المجانية للرحلات التي تزيد مدتها عن ساعتين والرحلات القصيرة. ويمكن الجمع بين الوجبات الخفيفة ومجموعة متنوعة من المشروبات. إذا كنت ترغب في وجبة خاصة (وجبة نباتية، وجبة صيام، وجبة قليلة الدسم وقليلة الملح أو وجبة الأطفال) يمكنك ذلك تقدم بطلب عبر موقع الويب الخاص بهم أثناء عملية الحجز أو قبل 24 ساعة على الأقل من موعد مغادرة رحلتك. لقضاء وقت ممتع، تقدم لك الشركة مجموعة واسعة من خيارات الترفيه، بما في ذلك: الأفلام العالمية، وأفلام الرسوم المتحركة التي سيحبها الأطفال، بالإضافة إلى أحدث البرامج التلفزيونية ومحطات الراديو المختلفة. ومجموعة متنوعة من خيارات الموسيقى. كما تهتم الشركة بشكل خاص بالضيوف من ذوي الاحتياجات الخاصة، وتوفر لهم جميع متطلبات الراحة والمرافق اللازمة. يعمل موظفو الاستقبال على تلبية جميع احتياجاتهم، وبالإضافة إلى الوجبات الخاصة بالمكفوفين والمتوحدين، تم تخصيص رقم خاص لخدمات ذوي الاحتياجات الخاصة 00966 12 6860840. تمر الشركة به قبل 48 ساعة على الأقل من تاريخ السفر لتنظيم جميع ترتيبات السفر اللازمة وفهم تفاصيل احتياجات الضيف. برنامج الفرسان للمسافر الدائم: سافر مع السعودية واستمتع بمزايا برنامج المسافر الدائم الفرسان. اكسب أميالاً في كل مرة تسافر فيها بالاشتراك في البرنامج المملكة العربية السعودية أو أي من الشركات الشريكة لها وأعضاء تحالف سكاي تيم. تمنحك العضوية في البرنامج العديد من المكافآت والمزايا، بالإضافة إلى أنه يمكنك استخدام أميالك لشراء التذاكر، والحصول على ترقيات، وبدل أمتعة إضافي مجاني والمزيد … تسجيل الوصول: المزيد من الراحة لتجربة رحلاتك وتجنب فترات الانتظار الطويلة في المطار، توفر الشركة إمكانية تسجيل الوصول الذاتي عبر الإنترنت وطباعة بطاقة الصعود عبر موقعها الإلكتروني من 24 ساعة قبل موعد المغادرة وحتى 3 ساعات قبل المغادرة – بعد ساعات، كما يمكن اختيار المقعد إلكترونيًا.

حجز الخطوط السعودية

يمكنك بكل سهولة حجز تذاكر الخطوط السعودية على طريق تطبيق حجز طيران (Flightbook) أو عن طريق الموقع الإلكتروني . حدد وجهتك وتواريخ السفر وسوف تظهر لك جميع الرحلات, من الفلتر حدد الخطوط الجوية السعودية في خانة الخطوط الجوية.  

تعتمد أسعار تذاكر الطيران عند السفر مع الخطوط الجوية العربية السعودية على درجة المقعد (اقتصادي أو مميز أو درجة رجال الأعمال) ووجهة السفر التي تختارها. إذا اخترت الدرجة الأولى أو درجة الأعمال، فسوف يرتفع سعر التذكرة بشكل كبير. احصل على أفضل الأسعار على متن الخطوط الجوية السعودية على Flightbook الآن.